هّـ مٌ ـسُآتُـ..

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

هّـ مٌ ـسُآتُـ..

هّـ مٌ ـسُآتُـ..

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

هّـ مٌ ـسُآتُـ.. من القلب الى القلب

2 مشترك

كيف تـ خ ـتار شريكة ح ـياتكـ!!!

ج ـنون الورد..}
    ج ـنون الورد..}
    oOo.:.|!| أحَآسِيسْے لَمْے تَكْتَمِلْ بِخيَاليے|!|.:.oOo

كيف تـ خ ـتار شريكة ح ـياتكـ!!! Empty كيف تـ خ ـتار شريكة ح ـياتكـ!!!

مُساهمة من طرف ج ـنون الورد..} الأربعاء يوليو 01, 2009 4:54 am

السلام عليكم اخواني اعضاء منتدى العاشقين
    حبيت اساعدكم في اختيار (شريكة حياتكم)
    ^
    ^
    }{<<(مدخ ـل^
    حوار شاب مع نفسه:
    يلا ، أنا نويت على بركة الله أكمل نص ديني ، وأتزوج حالي حال الربع اللي تزوجوا وجابوا عيال!!
    بس كيف أختار شريكة حياتي؟
    هل أختارها بيضاء أم سمراء؟ اهممم اعتقد أن أهم شيء هو الجمال عشان (ماتزوغ) عيني وأطالع غيرها!!! <تصريفات 2009ههه
    ولااا لازم تكون موظفة عشان تساعدني في كسب الرزق!! <تصريفات 2009ههه
    ولا ابيها مثقفه ومتعلمة عشان نكون متفاهمين!!<تصريفات 2009ههه
    اهمممم ابيها من (الحمولة) الفلانية!! ولا اختار من بنات العيلة وبس؟!!
    ولا ليش ما اتزوج من برا ؟! يقووولوووون أدب وجمال وأخلاق والسعر يا بلااااش ؟!!؟!؟!<<عيب عليك يابلاش

أسئلة كثيرة يبدأ المقبل على الزواج بطرحها !!!على نفسه إلى أن يتعقد (وطق فيوزاته) وقد يسلف نظر عن الزواج بأكمله ، لكنه نسى أن يسأل نفسه أهم سؤال وهو:

لماذا أتزوج؟ ما الذي أحتاجه من الزواج ومن شريكة حياتي؟

إن أجبت بكل (مصداقية وصراحة) فقد أجبت على كل تلك الأسئلة وقد حددت بالفعل مواصفات شريكة الحياة المناسبة لك.

صحيح أن لكل شخص منا متطلبات ومواصفات خاصة به يرغب بتواجدها في شريكة حياته ولكن أضع هنا بعض الإحتياجات الضرورية التي على كل مقبل بالزواج أخذها بعين الإعتبار لأهميتها في تأسيس حياة زوجية ناجحة بإذن الله، هذه للمساعدة وتستطيع طبعاً إضافة الأمور التي تناسب شخصك.

1- شريكة حياتي ليست مجرد صديقة ، بل احتاجها أن تكون قادرة على أن تكون (أم) صالحة لأولادي. فهل تستطيع زوجة المستقبل أن تكون أماً لأولادي ومربية صالحة لهم. وبنفس الوقت أن لا تحرمني من صداقتهاوحبها.
    2- السعادة لن تكتمل مهما كانت إلا بطاعة الرحمن ، هل شريكة حياتي قادرة على مساعدتي على ذلك.
    3- زوجتي هي شريكتي ليس في السراء فقط بل في الضراء أيضاً وهنا يكمن الفرق وتتضح الزوجة الصالحة المناسبة لي. فهل زوجة المستقبل قادرة على تحمل ضروفي المادية او المعنويه؟ لنكون مستقبل مشرق لأبنائنا أم أنها ستؤثر الموضة والشكليات على ذلك.
    4- ابحث عن راحتك ثم راحتك ثم راحتك ،،، الراحة والاستقرار هم من أهم أسباب الزواج الشخص يتزوج كي يستقر وإن شعرت بشعور الراحة والاستقرار فبشكل تلقائي سيعم هذا الشعور على البيت بأكمله فسترتاح زوجتك وأبنائك ويشعرون بالأمن والاستقرار معك ، ولكن ويؤسفني أن أخبرك بأن الحب لوحدة لا يوجد الراحة والاستقرار وإنما يوجده (التفاهم).!! فبحث عن ما يكملك. فإن كنت عنيد ابحث عن فتاة اقل عناد. وقس على ذلك.
    5-ان كنت عصبي ابحث عن زوجة اقل عصبيه<<لا تكون بارده بس !
    6- ...
    7-..
    اتبع الخطوات التالية:

أولاً:
    اكتب جميع ما يخطر ببالك من مواصفات تريدها في شريكة المستقبل بشكل عشوائي وغير مرتب. ولكن عليك دائماً أن تضع في بالك بأنها (ليست صديقة أو عشيقة فقط) بل زوجتك أكثر من ذلك بكثيررر.

ثانياً:
    بعد أن تكتب كل ما تحتاجه من مواصفات ، تأتي أهم مرحلة وهي الترتيب حسب الأولوية (بالنسبة لك). وهنا يأتي اختلاف البشر واختلاف المواصفات والأولويات من شخص لآخر فمنا من يجعل الجمال أول الأولويات (بالنسبة له) ومنا من يجعل (الأخلاق والصلاح) أولى أولوياته ومن ثم يأتي الجمال ..
    ثالثاً:
    بعد أن ترتبها حسب الأولويات أصبح من الأسهل لك الآن أن تجعل منهم قسمين.
    القسم الأول: ضع فيه المواصفات التي لا يمكن أن تتنازل عنها.
    القسم الثاني: ضع فيه المواصفات التي (قد) تتنازل عنها. خصوصاً عند تجد (فتاة) فيها معظم أو كل
    المواصفات التي ترغب بها في القسم الأول.
    الآن فقط أصبحت الرؤية واضحة لك عن شريكة حياتك ، وكأنك تراها أمامك فرغباتك أصبحت واضحة مما يسهل عليك الإختيار واتخاذ القرار بشكل أسرع وواضح.
    رابعاً:
    ابحث الآن عن فتاتك حسب تلك المواصفات.
    خامساً:
    لا تنسى أبداً أبداً أبداً صلاة الإستخارة مع كل فتاة تعرض عليك. واجعلها صلاة الاستخارة ملازمة لك طيلة فترة البحث عن فتاتك.

سادساً:
    لا تنسى أن تدعوني لحفل زفافك ههه
    تذكر!!!وخذها نصيحة مني
    ان كنت تريد الجمال فهي ايضا تريد الجمال
    ان كنت تريد الاخلاق فهي ايضاتريدالاخلاق
    لاتظلم زوجتك فأن ظلمتها فلن تكون حياتك سعيده
    أتمنى لك حياة سعيدة مليئة بالحب و التفاهم ، كما أتمنى لك الذرية الصالحة التي ستتوج حياتكم بالبهجة والسرور.
    تحياتي
    وحيد بدنيتي
    وحيد بدنيتي
    დ..تُمٌنٌيُتًگ تٌحًسّ فٍيُنٌيے

كيف تـ خ ـتار شريكة ح ـياتكـ!!! Empty رد: كيف تـ خ ـتار شريكة ح ـياتكـ!!!

مُساهمة من طرف وحيد بدنيتي الأحد يوليو 05, 2009 2:10 pm

مشكووور أختي ع الموضووع..
    اي والله اهم شئ جمال الرووح..
    ذكرتيني بأختي خطبها واحد ويتشرط عيونه صغار ويبي وحده عيونها كبار هع واختي تقوول مابييه مثل مايتشرط انا بتشرط ابي عيونه وساع هههههههههههههههه

موضوووع ولا اروووع

يعطيم الف عافييه
    بس انا خالص تبين اخذ ثانيه ترا عادي ههههههههه <<بينجلد هع

الف شكر
    ج ـنون الورد..}
    ج ـنون الورد..}
    oOo.:.|!| أحَآسِيسْے لَمْے تَكْتَمِلْ بِخيَاليے|!|.:.oOo

كيف تـ خ ـتار شريكة ح ـياتكـ!!! Empty رد: كيف تـ خ ـتار شريكة ح ـياتكـ!!!

مُساهمة من طرف ج ـنون الورد..} الثلاثاء يوليو 07, 2009 5:28 am

ملك العآشقين كتب:مشكووور أختي ع الموضووع..
    اي والله اهم شئ جمال الرووح..
    ذكرتيني بأختي خطبها واحد ويتشرط عيونه صغار ويبي وحده عيونها كبار هع واختي تقوول مابييه مثل مايتشرط انا بتشرط ابي عيونه وساع هههههههههههههههه

موضوووع ولا اروووع

يعطيم الف عافييه
    بس انا خالص تبين اخذ ثانيه ترا عادي ههههههههه <<بينجلد هع

الف شكر

هذا الشباب الله يهديهم مايشوف قبل شكله في المرايا ويتشرط

لالا مااااااااافي زووووووواج على زووووووووجكـ ترى بعلم هع

يسلمووووووووو ع الطلهـ خيوو

الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء مايو 14, 2024 6:13 pm